أطعمة تزيد هرمون الأنوثة

أطعمة تزيد هرمون الأنوثة هناك العديد من الأطعمة التي تعزز هرمون الاستروجين في جسم المرأة، ويؤدي عدم تناولها لفترات طويلة إلى نقصه مما ينتج عنه تأثيرات سلبية كثيرة

أطعمة تزيد هرمون الأنوثة

أطعمة تزيد هرمون الأنوثة هناك العديد من الأطعمة التي تعزز هرمون الاستروجين في جسم المرأة، ويؤدي عدم تناولها لفترات طويلة إلى نقصه مما ينتج عنه تأثيرات سلبية كثيرة

أطعمة تزيد هرمون الأنوثة: هناك العديد من الأطعمة التي تعزز هرمون الاستروجين في جسم المرأة، ويؤدي عدم تناولها لفترات طويلة إلى نقصه مما ينتج عنه تأثيرات سلبية كثيرة، تؤثر على صحة المرأة، وهذا ما سنوضحه لكم خلال السطور التالية فتابعونا.

أطعمة تزيد هرمون الأنوثة

الثوم لزيادة هرمون الأنوثة

يعرف الثوم بفوائده الصحية الكثيرة ويكون الحل المثالي لتعزيز هرمون الاستروجين في الجسم عن طريق زيادة نسبة الاستروجين في الدم، كما أنه يحمي الجسم من المشكلات الصحية الناتجة عن نقص مستويات الإستروجين في الجسم منها ضعف وهشاشة العظام بالإضافة إلى مذاقه الرائع حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الإستروجين النباتي التي تحمي المرأة من خطر فقدان العظام المرتبط بنقص هرمون الإستروجين في الجسم.

الخضروات الورقية الخضراء الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والبقدونس، حيث تحتوي هذه الخضروات على مركبات نباتية تسمى إيزوفلافونات، والتي يمكن أن تحفز إفراز هرمون الأنوثة.

تابع ايضا: منقوع لبان الدكر لاعادة الشباب

ما هو هرمون الانوثة

  • يطلق مصطلح هرمون الأنوثة (الاستروجين) على بعض الهرمونات التي تلعب دور كبير في نمو وتطور العوامل الجنسية للنساء وعملية الإنجاب أيضا.
  • تم اكتشافه من قبل العالم الإنجليزي أرنست ستارلنج، وفي القرن العشرين تم إنتاج تلك الهرمونات على هيئة عقاقير، وعلى الرغم من أن هرمون الاستروجين من الهرمونات المشهورة بين كافة الهرمونات، إلا أنه يطلق على مجموعة من الهرمونات المتماثلة كيميائياً، مثل الاسترون والاستراديول والاستريول.

دور هرمون الانوثة في جسم المرأة

  • يوجد لهرمون الاستروجين وظائف كثيرة في جسم المرأة حيث أنه يحمي الجهاز التناسلي والخصائص الأنثوية لدى المرأة مثل الثدي وشعر العانة وغيرها من الخصائص.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام والنظام الدوري وغيرها من العمليات.

ومن الجدير بالذكر أن هرمون الاستروجين يتواجد في كلا من الذكور والإناث ولكنه يتواجد بنسبة أكبر في جسم الأنثى حيث يعتبر هو المسؤول عن التغيرات الفسيولوجية التي تساهم في بلوغ الفتاة، وتنظيم الدورة الشهرية، والإنجاب.

جسم المرأة

أعشاب لزيادة هرمون الأنوثة

  • الكوهوش الأسود: يعتبر الكوهوش الأسود من الأعشاب العلاجية المنتشرة ويكثر استخدامها في علاج الكثير من الأمراض أبرزها مشكلة انتظام الدورة الشهرية وأعراض ما بعد انقطاع الطمث، وتم استعمال هذه العشبة فترات طويلة واثبتت صحتها في معالجة العديد من الاضطرابات الأنثوية، بالإضافة إلى أنها تشمل على العنصر الأولي للأستروجين وينصح باستعمال ما بين ٢٥٠-٥٠٠ ملليغرام من هذه العشبة أو ملعقة صغيرة في اليوم.
  • عرق السوس: يحتوي عرق السوس على (الالفيتواستروجينات) الذي يعمل على تعزيز الغدة الكظرية ونظام الغدّد الصماء، واستعمل العرق السوس لفترات طويلة في علاج العديد من الأمراض النسائية منها اضطرابات الطمث وانقطاعه ولكن يجب استعماله بدقة شديدة لأنه ملين خفيف ويؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم.
  • الحلبة: تحتوي على مركبات نباتية تسمى فنوستروجينات، وهي مركبات تشبه الأستروجين الذي يفرزه الجسم، ويمكن أن تزيد من إفراز هرمون الأنوثة.
  • الكركم: يحتوي على مركبات تسمى كركومين، والتي يمكن أن تساعد في تحفيز إفراز الهرمونات الأنثوية.
  • الزنجبيل: يحتوي على مركبات تشبه الأستروجين ويمكن أن يساعد في تحفيز إفراز هرمون الأنوثة.

بذور الكتان لزيادة هرمون الأنوثة

تعمل بذور الكتان على زيادة نسبة هرمون الاستروجين في جسم المرأة وذلك لأنها تشمل على مركبات كيميائية تعمل كإستروجينات نباتية، كما أن بذور الكتان تساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي وفي مرحلة انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة ويمكن استعمالها بطرق كثيرة منها :

  • تزين وجه الطبق.
  • إضافتها أثناء الطبخ.
  • خبزها مع العجائن.
  • تذويبها في العصائر.

فواكه تزيد هرمون الأنوثة

  • تعمل الفواكه المجففة على زيادة نسبة الاستروجين في الجسم وذلك على الرغم من شمولها على نسبة عالية من السكريات التي قد تكون ضارة بالصحة، إلا ان لها العديد من الفوائد أهمها زيادة نسبة الاستروجين في الجسم حيث انها تحتوي على الإستروجين النباتي، بالإضافة إلى أن الخوخ والمشمش والتمر من أشهر أنواع الفواكه المجففة التي ينصح الكثير من الأطباء بتناولها لرفع نسبة الإستروجين بالجسم.

شاهد الان: نبات الفاصوليا وفوائده الخلابة

هل شرب الحليب يزيد من هرمون الأنوثة؟

والإجابة على هذا السؤال تكون بنعم، ويرجع ذلك لعدة أسباب رئيسية منها أن المنتجات الحيوانية مثل الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى تحتوي على نسبة عالية من الإستروجين، نظراً لكون الحيوانات المنتجة للألبان تنعم بنسب مرتفعة في مستويات الاستروجين الذي ينتقل الى الحليب الناتج عنها، لذا ينصح الأطباء النساء بشرب الحليب بصفة مستمرة حتى يرفع مستوى الاستروجين لديها.

القرفة عامل رئيسي لزيادة هرمون الأنوثة

مما لاشك فيه أن القرفة تحتوي على العديد من الخصائص التي تساهم في توازن الهرمونات داخل الجسم ومنع اضطرابها، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات المتنوعة، والتي أكدت أن تناول القرفة بصفة مستمرة يساهم في الحفاظ على مستويات الأنسولين بمعدلاته الطبيعية والتقليل من أعراض ما قبل الحيض بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

ومن هنا نكون قد وصلنا للختام في موضوعنا الذي حدثناكم من خلاله عن أطعمة تزيد هرمون الأنوثة عن طريق أتباع نظام غذائي طبيعي لرفع مستوي الاستروجين في الجسم، متمنين أن نكون قد افدناكم بما قدمناه لكم من معلومات.

هل تريد الانضمام لمجتمع خاص بالطبخ

لذا أن كنت ترغب في التعرف على تلك الفواكه وأسمائها العلمية وطرق زراعتها، يجب عليك متابعة المواضيع التي ننشرها باستمرار من خلال الاشتراك في الموقع، ليس ذلك فحسب، ولكن بإمكانك أيضا أن تنشر وصفاتك وتستمتع بحساب خاص بك وتتفاعل مع أصدقائك فموقع أطيب وصفه موقع متكامل يقدم لك التسجيل بحساب خاص لتستطيع نشر وصفاتك الخاصة وأسرارك بالطبخ ومشاركتها على صفحاتك الشخصية والحصول على عدد متابعين كبير..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا
سجل دخول لتتمكن مشاهدة...
خيارات
تواصل